دعا رئيس لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي  النائب إسماعيل الأشقر، جمهورية مصر في الإسراع بالتخفيف عن أهل قطاع غزة،  من أجل محاصرة ظواهر الانحراف.

وقال الأشقر في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم على الشريط الحدودي مع مصر، قوات الأمن مستمرة في حفظ الحدود بين غزة ومصر من عابث أو عمل أو منحرف.

وأضاف أننا" مستمرون في الحفاظ على أمن جيراننا من إخواننا المصريين الذين نعتز بجيرتهم ونعتبر أمنهم أمننا ودمهم دمنا".

وخاطب الأشقر أمن الحدود، قائلاً" إن ما تقومون به اليوم من جهود مباركة رغم الظروف الصعبة والامكانيات الضعيفة إنما يعكس حجم الإرادة والإصرار والقيام بالواجب الذي تقدسونه، واجب تحقيق الأمن لشعبكم ولجيرانكم العرب".

وتابع:" أن هذا الجهد يستحق من كل الأطراف المساهمة في دعمهم، من قبل الحكومة والمؤسسات الأهلية وجميع الفصائل وكل شرائح شعبنا الفلسطيني".

وطالب المسؤولين في مصر  لتعزيز هذه الجهود لتسهيل توفير الإمكانيات اللوجستية الأمنية، وكذلك بالمساهمة في تجفيف أسباب التطرف والانحراف من خلال التخفيف عن سكان قطاع غزة الذين يعانون ظروفاً مأساوية غاية في الصعوبة، نتيجة الحصار وإغلاق المعابر، كما قال.

وناشد الأشقر مصر قيادة وشعبا، بفتح دائم لمعبر رفح البري، وتسهيل مرور الأفراد والبضائع وتوفير الكهرباء اللازمة للتخفيف عن المرضى، وبث الأمل في نفوس أبناء شعبنا حتى نحاصر ظواهر الانحراف التي تقود إلى الاجرام الذي نعاني منه جميعاً والذي كان أخر ضحاياه الشهيد نضال الجعفري، وفق تعبيره.

وشدد على المزيد من اليقظة وإجراءات الحيطة والحذر لقطع الطريق على كل" من تسول له نفسه الاضرار بالأمن وبالمواطنين ومحاولة الاختراق للحدود للعبث بأمن مصر، فأمن مصر بالنسبة لنا هو جزء من أمننا القومي، ولن نسمح لأي عابث أو منحرف أن تسول له نفسه الاضرار بأمن مصر الشقيقة"، بحسب الأشقر.

المصدر : الوطنية