دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يوسف الشرافي المؤسسات القانونية بتقديم الرئيس محمود عباس للمحاكمة على جرائمه بحق المواطنين في قطاع غزة وتسببه في موت العديد من المواطنين نتيجة إجراءاته.

واعتبر الشرافي تهديدات عباس الأخيرة بقطع الدعم المالي عن قطاع غزة بالكامل بمثابة اعلان حرب شعواء على غزة ستكون نتائجها كارثية.

وقال في تصريح صحفي الاثنين :" إن الرئيس عباس يطمئن الاحتلال من خلال تصريحاته المعادية لغزة بأنه يعلن حرباً شعواء على قطاع غزة من خلال استمراره في حصار غزة"، مؤكداً أن أفعاله تشكل انسلاخاً عن القيم والمبادئ وعن الشعب والقضية الفلسطينية ".

وأضاف " أن الرئيس عباس جزء من المؤامرة ضد قطاع غزة والقضية الفلسطينية من خلال قطع الكهرباء والدواء والتحويلات عن المواطنين في القطاع ".

وأدان الشرافي تصريحات الرئيس محمود عباس الذي قال فيها بإنه سيوقف الدعم المالي عن قطاع غزة في القريب العاجل بنسبة 100 % والتي صرح بها خلال لقائه مع زعيمة حزب ميرتس زهافا غالؤون في مقر المقاطعة برام الله.

وأوضح أن مزاعم الرئيس عباس بدعمه قطاع غزة غير صحيح وكذب والحقيقة أنه يستفيد ملايين الدولارات شهرياً من قطاع غزة من عائدات الضرائب، مشيراُ ان استمرار ذلك يمثل جريمة بحق المواطنين في قطاع غزة، وفق قوله.

ودعا الشرافي مختلف فصائل العمل الوطني والاسلامي أن يقفوا عند مسؤولياتهم أمام ما يرتكبه الرئيس عباس من حصار وتضييق في مؤامرة واضحة تجاه قطاع غزة.

المصدر : الوطنية