سيرت وزارة الصحة قافلة أدوية كمساعدة من الشعب الفلسطيني الى الشعب الفنزويلي بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها جمهورية فنزويلا.

وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان صحفي "بناء على توجيهات الرئيس لوزير الخارجية ولنا في وزارة الصحة، نسير اليوم قافلة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، ومضادات حيوية، ومسكنات للألام، ومحاليل وريدية وغيرها من الأدوية اللازمة في حالات الطوارئ، والتي ستصل الى الأراضي الفنزويلية خلال 3 أيام".

وأضاف عواد "جاء هذا التحرك السريع وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية، وذلك تعبيرا عن رد الجميل للشعب الفنزويلي والذي لم يبخل يوما في دعم ومساندة فلسطين قيادة وشعبا في كافة المحافل الدولية.

وتابع "كان لنا في وزارة الصحة الحصة الأكبر حيث تبرعت فنزويلا بإقامة مستشفى هيوغو شافيز للعيون كهدية من الشعب الفنزويلي الى الشعب الفلسطيني".

من جانبه، قال وزير الخارجية رياض المالكي "إن قرار الرئيس محمود عباس بالتبرع الى فنزويلا جاء استجابة الى نداء وجهته الحكومة الفنزويلية بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

وأضاف المالكي أن فلسطين تود أن ترد جزءا ولو يسيرا من ما قدمته فنزويلا الى الشعب الفلسطيني خلال سنوات طويلة، والتي كان أخرها التبرع بالكامل بإقامة مستشفى العيون في ترمسعيا شمال رام الله بقيمة 15 مليون دولار.

 

المصدر : الوطنية