أعلنت اللجنة الإدارية الحكومية في غزة عن تفعيل نظام الشكاوى الحكومي المركزي تحت عنوان " صوتك مسموع"، مؤكدة أن الهدف منه تحسين الأداء الحكومي والتخفيف عن المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال رئيس ملف تجويد الخدمات الحكومية إيهاب الغصين في مؤتمر صحفي الأحد إنه سيتم العمل بنظام الشكاوى الالكتروني في الخامس من شهر سبتمبر القادم.

وبين أن النظام تم إنجازه وفق معايير محوسبة ومتقدمة خلال ثلاثة أشهر، حيث تم تفعيل أربع وحدات رئيسية في كافة الوزارات وهي: ملف الجودة والرقابة والشكاوى والعلاقات العامة، وذلك لوضع سياسية عامة في إطار الوضوح والنزاهة.

وأضاف "نظام الشكاوى الحكومي المركزي سيتم الدخول إليه عبر موقع إلكتروني على الإنترنت ويستطيع الأهالي من خلاله تقديم شكاويهم عبر نظام محوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المختصة".

وأوضح أن 100 موظف سيشرفون على النظام الحكومي للشكاوى، مؤكدًا أن الموقع يوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة وإشعار المشتكي بالحلول وتتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على الأداء الحكومي.

وبيَّن أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولًا لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

وأكد أن اللجنة المشرفة على النظام أجرت دراسة تشخيص لمراكز استقبال الجمهور في وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وكذلك مراكز الشرطة في كافة المحافظات، حيث رفعت توصياتها للجنة الإدارية الحكومية والتي قامت بتخصيص موازنة خاصة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن اللجنة الإدارية الحكومية أقرت مبلغ 15 ألف دولار لدعم المبادرات الشبابية والمجتمعية من خلال وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

المصدر : الوطنية