أعلن الجيش السوري مساء الأربعاء عن تصفية العديد من مسلحي "داعش"، من بينهم سعودي الجنسية وكويتيان، وذلك بغارات جوية نفذها الطيران الحربي على مواقع التنظيم في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية، إن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم "داعش" على محاور حيي الحويقة والرشدية ومحيط المطار بمدينة دير الزور، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي "داعش" وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وأوضحت، أن سلاح الجو السوري نفذ غارات مكثفة على مقرات وخطوط إمداد للتنظيم في منطقتي البانوراما والموارد وحيي الرشدية والحويقة بالمدينة وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة وحويجة صكر وعياش والمسرب بريف دير الزور الغربي.

وأضافت "تسببت الغارات بتدمير عدة مقرات لداعش في المنطقة والقضاء على العديد من مسلحيه، من بينهم الكويتيان، عويد البراك وعايد الدخيل، والسعودي الملقب بأبو عائشة الجزراوي والماليزي المدعو أبو مريم".

ونقلت "سانا" عن مصادر أهلية في ريف دير الزور الغربي، أن مجموعة من مسلحي "داعش"، من بينهم أحد المتزعمين الأمنيين في التنظيم ويدعى "جليبيب التونسي"، إضافة إلى "أبو طلحة البلجيكي"، هربت وبحوزتها نحو 39 مليون ليرة سورية. 

المصدر : الوطنية