صرف المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين، اليوم الثلاثاء، الكفالات المالية للبرنامج القديم للأيتام في محافظات القدس والضفة الغربية ومحافظات قطاع غزة بالإضافة للمكفولين بواسطة جمعية دار البر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وثمن المدير التنفيذي منذر أبو سعيد، دور جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحقق السعادة على وجوه الأطفال الأيتام خاصةً في الظروف المعيشية الصعبة والقاسية.

وأكد أن المشاريع الإنسانية التي تشرف على تمويلها تساهم في رفع بعض المعاناة عن كاهل إخوانهم التي فرضت على الشعب الفلسطيني.

بدوره، أوضح مسئول شئون قسم كفالة الأيتام محمد المصري أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ بصرف الكفالات المالية لـ1950 يتيماً من أيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية لتمكنهم من تحسين أوضاع الأيتام وتوفر لهم بعض احتياجاتهم الأساسية والمعيشية والصحية وتخفف عنهم أعباء الحياة القاسية بالعيش الكريم في ظل حالة الفقر والعوز والبطالة وقله مصادر الدخل.

وبين المصري أن المجلس العلمي، يقوم هذه الأيام بصرف الكفالات المالية لأيتام محافظة خان يونس ورفح، وسوف يتبعه لاحقاً محافظات الوسطى وشمال غزة، ويليها محافظة غزة.

وأكد أن العمل جارٍ بالتوازي على تسليم مستحقات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية عبر حساباتهم البنكية وبمتابعة طواقم العمل، موضحاً أن هذه الكفالات تـأتي عن فترة 01- سبتمبر 2016م إلى 31- ديسمبر 2016م.

من جهتهم، أعرب أولياء أمور الأيتام عن سعادتهم لاستلام كفالتهم المالية التي كان لها أثر كبير في نفوس أبنائهم، داعين الله أن يكتب الأجر والثواب العظيم لكفالائهم وللمحسنين في جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : الوطنية