قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الإجراءات الممُنهجة التي تتخذها السلطة في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة توقف توريد الأدوية والتحويلات الطبية والتسريح القسري للموظفين جريمة قتل مكتملة الأركان لمرضى قطاع غزة.

حذر القدرة في تصريح صحافي خاص لـ"الوطنيـة" من الإجراءات التعسفية التي تتخذها السلطة الفلسطينية بحق المرافق والمنشآت الصحية في قطاع غزة.

وكان رئيس قطاع الصحة والبيئة في غزة  باسم نعيم قد أكد أن الاجراءات السلطة الوطنية في فرض التقاعد القسري على الموظفين لم يدع مجالاً للشك بأن السلطة باتت شريكاً في الاسهام في حصار غزة وقتل المرضى.

وأضاف نعيم خلال ورشة عمل سابقة عقدت بغزة الأسبوع الماضي، أن هناك سياسة باتت واضحة من جانب الرئيس محمود عباس لمعاقبة الشعب في غزة على "خياراته الديمقراطية"، مشيراً إلى أن القانون الدولي لا يتيح للسلطة فرض العقوبات الجماعية التي تتخذها بحق شعبها في غزة.

وأكد نعيم أن جميع مشافي وزارته ستبقى أبوابها مفتوحة لاستقبال الجمهور، مشدداً على أن وزارته لن تسمح بانهيار منظومة العمل الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وخصوصاً أقسام الطوارئ والحوادث والخدمات التي تمس أرواح المواطنين.

يشار إلى أن السلطة اتخذت إجراءات قاسية بحق المرضى في قطاع غزة، من بينها وقف توريد الأدوية والمهام الطبية وتقليص التحويلات العلاجية والبدء في التسريح القصري للأطباء.

المصدر : الوطنية