احتج أكثر من ألف أمريكي أمام برج "ترمب" في نيويورك، مطالبين الرئيس دونالد ترمب مساء أمس بالاستقالة وترك منصبه ، لأول مرة منذ تسلمه الرئاسة في البيت الأبيض مطلع العام الجاري.

وتجمع المحتجون خارج ناطحة سحاب برج ترمب بانتظار وصول الرئيس الأمريكي إلى مقر إقامته غير الرسمي, هاتفين " لا لترمب " إضافة إلى ترديدهم لشعارات تدعو بلا للفاشية في الولايات المتحدة.

ومنعت الشرطة المتظاهرين بالوصول إلى البرج بشكل مباشر، وهذ أجبرهم على سلك طرق التفافية من خلال الشوارع المجاورة حتى سنترال بارك.

 وتمكن بعض النشطاء من الاستيلاء على واجهة عرض لبوتيك " غوسي"  القائم بالقرب من برج ترامب لحوالي عشر دقائق، ورفعوا فوقه لافتات تقول "لا مكان للكراهية هنا" ورددوا في الشوارع الواقعة تحت نوافذ برج ترامب أنت " لست رئيسي" وهو الشعار الأكثر شعبية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال ناشط يدعى بول، إن جوهر رسالة احتجاجهم بسيط وهو "إخراج ترمب من البيت الأبيض" , مضيفاً أن سكان نيويورك لم يصوتوا لترامب لأنه يعرفون من هو.

وأضاف بول أن البولنديين هم من قاموا بتشييد  الجزء الأكبر من برج ترمب  وتسلموا أجورهم فقط بعد مرور عشر سنوات على عملهم لديه.

ومن المتوقع أن تطالب تجمعات واحتجاجات مقرر تنظيمها في كبريات المدن الأمريكية، يوم 4 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة بالاستقالة والرحيل عن البيت الأبيض.

وكانت  الاحتجاجات بدأت في نيويورك يوم الأحد، وجاءت ردا على الأحداث في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا، حيث دهست سيارة يقودها أحد النازيين الجدد حشدا من الليبراليين، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح 19 آخرين .

 

المصدر : وكالات