انسحبت فرقة " Islam chipsy " المصرية من مهرجان "بوب كولتور 2017" المقرر إقامته في العاصمة الألمانية برلين في أغسطس من الشهر الجاري، وذلك فور علمها بمشاركة السفارة الإسرائيلية كأحد رعاة المهرجان.

وأعلنت الفرقة على موقعها الرسمي على "فيسبوك"، انسحابها من مهرجان "بوب كولتور" بسبب مشاركة السفارة الإسرائيلية كأحد رعاة المهرجان، موضحة أنها لم تكن  تعلم بهذا الأمر.

وقالت الفرقة : " نوضح أننا نسعى من خلال أعمالنا الموسيقية إلى مقاومة العنف والاضطهاد والتمييز العنصري من أي مكان وأي شخص، وهذا موقفنا الشخصي".

من جهة ثانية، أشادت حركة " BDS"، بانسحاب فرقة "Islam chipsy" المصرية من المهرجان التي قالت إنه تطبيعي، لا سميا بعد يوم من انسحاب فرقة "مزاج" السورية من المهرجان للسبب ذاته.

وأشارت الحركة في بيان صحفي أمس، إلى أنه" يرتفع عدد الفنانين والفرق العربية المنسحبة من المهرجان إلى ثلاثة في غضون يوم واحد فقط، على الرغم من تعمد تأخير ذكر مشاركة السفارة الإسرائيلية في الصفحة الرسمية للمهرجان".

واعتبرت الحركة أن هذا الانسحاب يًضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الحركة في مقاطعة "اسرائيل"، داعية بقية المشاركين والمشاركات إلى الانسحاب من المهرجان فورًا.

 

المصدر : الوطنية