كشف جهاز "الشاباك الإسرائيلي" اليوم الثلاثاء، عن مخطط حركة حماس بتحويل مبالغ مالية إلى ذوي فلسطينيين ينتمون إليها، بمن فيهم أشخاص نفذوا عمليات خطيرة.

وبحسب ما نشره جهاز "الشاباك"، فإنه أرسلت هذه الأموال من عناصر حماس في قطاع غزة وهدفها هو تقديم دعم لأسر المقاومين، وفق زعمه.

وأكد "الشاباك" أن وزير الجيش أفيغدور ليبرمان صادق على ضبط الأموال التي حولتها حماس إلى سكان شرقي القدس المحتلة، حيث ضبط أغراض تساويها بالقيمة ووصل مبلغها إلى أكثر من 130.000 شيكل.

وأجريت حملات تفتيشية في منازل الأشخاص الذين تلقوا تلك الأموال مما أدى إلى ضبط 100.000 شيكل وسيارة خصوصية، بحسب ادعاء "الشاباك".

كما ضبط أموال حولت إلى ذوي مقاومين بمن فيهم والد حسن ماهني من بيت حنينا الذي كان أحد المقاومين الذين نفذوا عملية طعن في حي "بسغات زئيف" بالقدس في شهر أكتوبر 2015 التي أسفرت عن إصابة إسرائيليين بجروح خطيرة، كما زعم.

وتابع "الشاباك" ادعائه:" كما تم ضبط أموال حولت إلى والدة طارق أبو عرفة من سكان رأس العمود الذي تورط عام 1994 بخطف وبقتل نحشون فاكسمان".

وشدد على أن "الشاباك" والشرطة سيواصلان العمل بصرامة من أجل إحباط العمليات التي تنفذها حماس وفصائل أخرى، بما في ذلك عمليات تحويل أموال لمقاومين ولذويهم وسيتم استنفاد أحكام القانون بحقهم.

 

المصدر : الوطنية