اعترض القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار بشدة على دعوة عقد المجلس الوطني الفلسطيني في الوقت الحالي،  كونه لا يمثل الكل الفلسطيني بشكله الحالي، كما قال

وقال الزهار في تصريح لموقع كتلة حماس البرلمانية اليوم الإثنين، إن" المجلس الوطني يمثل من فصائل لم يبق منها شئ، وأن هدف عقده في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية عباس الزائفة والمنتهية منذ 2009"، بحسب تعبيره.

وأضاف:" أن أية قرارات تصد عن عباس غير شرعية وباطلة، والمجلس الوطني لا يمثل الشارع الفلسطيني لأن القوى الرئيسة والتي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في 2005 والتشريعي 2006 وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه".

واعتبر أن المجلس الحالي يعبر عن تمثيل غير حقيقي للشارع الفلسطيني تحت اسم المجلس الوطني، وعقد المجلس الوطني بعيداً عن التوافق دليل علي فشل،" يكفي أن تخرج حركة حماس ذات الأغلبية البرلمانية وتقول إن المجلس الوطني لا يمثلنا"، كما قال.

وشدد أن حركته ضد انعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة، داعيًا إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يكون ممثلاً عنه".

وبحسب الزهار، فإن الهدف من وراء الدعوة لهذا الاجتماع هو التأكيد على شرعية من لا شرعية له، فعباس فقد شرعيته من 2009، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني والحكام العرب يدركوا أن عباس لا يمثل شرعية حقيقية والشاهد في ذلك مصر التي طالبت بإجراء انتخابات للمجلس الوطني ولاقت رفضاً من محمود عباس".

المصدر : الوطنية