أظهر تسريب جديد نشره القراصنة الذين اخترقوا شبكة HBO التلفزيونية، أن الشركة حاولت التفاوض معهم لدفع مبلغ 250 ألف دولار أميركي (ربع مليون دولار) مقابل عدم تسريب حلقات المسلسلات التي تنتجها الشركة.

ووفقاً لموقع The Hollywood Reporter الذي حصل على نسخة من الرسالة المسربة، فإن البريد الإلكتروني المنشور الذي تضمن مراسلات بين القراصنة والشركة يعود تاريخه إلى 27 يوليو/تموز 2017، أي قبل نشر بعض المعلومات الهامة بشأن المسلسل الأشهر بين مسلسلات الشركة  Game of Thrones  (لعبة العروش).

وأكد الموقع الأميركي أن المفاوضات لم تكن صريحة، إذ حرص المدير التنفيذي للشركة على عدم استخدام أي مصطلحات تدل على التفاوض، بل أخرى مثل مكافأة مقابل اكتشاف الثغرات الأمنية.
إذ قالت الشركة: "كعرض حسن نية من جانبنا، لدينا استعداد لدفع مكافأة 250 ألف دولار في أقرب وقت".

كما طلبت الشركة إعطاءهم مهلة لمدة أسبوع واحد، وقالت في رسالتها الواردة إلى القراصنة إنهم يعملون بجد منذ 23 يوليو/تموز 2017 للنظر في جميع الخيارات المتاحة أمامهم.

ويبدو أن الشركة لم تمتثل لطلبات القراصنة الذين لجأوا إلى نشر تلك الرسائل، وسبقوا هذه الخطوة بتسريب أرقام هواتف أبطال مسلسل Game of Thrones وعناوين بريدهم الإلكتروني، مع تفاصيل عن حلقة من المسلسل، وكذلك رسائل إلكترونية تعود لشهرٍ كامل من بريد نائبة رئيس شبكة HBO لبرمجة الأفلام، ليسلي كوهين، وحلقة من مسلسل Ballers and Room.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن القراصنة سربوا 3.4 غيغابايت من البيانات المسروقة، والمقدرة بنحو 1.5 تيرابايت.

المصدر : هاف بوست