انطلقت مساء السبت، البطولة الثانية لسباق الدراجات الهوائية في مدينة غزة.

وشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدرجات النارية والهوائية نحو 90 متسابقًا.

وانطلق سباق المشاركون من مدينة رفح جنوب قطاع غزة وصولًا إلى "الكورنيش" مدينة غزة.

وقال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة الدراجات والسيارات الهوائية والنارية سعيد تمراز إن الهدف من البطولات هو نشر اللعبة بين المواطنين، لافتًا إلى أن الاتحاد استطاع من خلال البطولات التي ينفذها زيادة عدد المتسابقين.

وأكد في مقابلة مع "الوطنيـة" أن أعداد المشاركون كانت في البداية ضئيلة جدًا، مشيرًا إلى أن الأعداد وصلت في قطاع غزة لنحو 90 متسابقًا مسجلًا في الاتحاد بشكل رسمي.

وبين أن مسافات السباق ترتفع تدريجيًا في كل بطولة، حيث وصلت المسافة خلال البطولة الحالية إلى 35 كيلو متر، مؤكدًا أن لدى الاتحاد أجندي في فصل الصيف الجاري لزيادة مسافة السابقات.

وأوضح أن هناك ثلاث بطولات سيتم تنفيذها خلال فصل الصيف الجاري، بمسافة 60 متر، مؤكدًا أن الهدف من ذلك إعداد فريق يمثل فلسطين رياضة الدراجات الهوائية بالمسابقات الدولية والعربية والآسيوية والأولمبية.

من جانبه، عبر المتسابق الحاصل على المركز الأول في البطولة محمد عطالله، عن سعادته بعد فوزه بالمركز الأول، مقدمًا شكره لكافة المساهمين في نجاح البطولة.

وطالب عطالله خلال مقابلة مع "الوطنية" الجميع لاسميا المهتمين في الرياضة بقطاع غزة بضرورة مساعدة الشباب في تنظيم بطولات الدرجات الهوائية في القطاع.

بدوره، شكر الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية محمد العمصي الحكومة اليابانية وUNDP على رعاية هذه البطولات الرياضية في غزة.

المصدر : خاص الوطنية