أعلنت القوات المسلحة الإماراتية مقتل 4 من جنودها، إثر تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض، في محافظة "شبوة"، شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة، أن أربعة جنود استشهدوا في اليمن مساء الجمعة، أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية، أن مروحية تابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني، مما اضطر طاقمها للهبوط اضطراريا بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، في إشارة إلى عدم استهدافها من أي طرف.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

المصدر : وكالات