اختتمت المراكز الشبابية في الأحياء القديمة لمدينة غزة، مخيماً شبابياً تخصصياً لتنمية وتطوير القدرات الشبابية والذي جاء تحت عنوان "شباب قائد لمستقبل واعد".

والتحق بالمخيم الذي استمر على مدار يومين نحو 60 مشاركاً من فئة الشباب، بهدف اكتشاف وتوجيه المهارات والمواهب البشرية لديهم، بالإضافة لتدعيم قدراتهم في خلق فرص عمل لأنفسهم والتخطيط لمستقبلهم، وتأهيلهم في مجالات الإدارة والقيادة من خلال الممارسة العملية.

وقال المشرف الهام على المخيم محمد أبو سيدو إن الهدف من المخيم هو تفجير كوامن الطاقة لدى الشباب، واكسابهم مهارات عدة أبرزها العمل بروح الفريق وتحمل ضغط العمل والاعتماد على النفس واكسابهم مهارات وقيم قيادية.

وأوضح أبو سيدو أن المخيم تضمن أنشطة نوعية هادفة منها المحاضرات التي تحدثت عن مرحلة ما بعد الجامعة والمشاريع التنموية الصغيرة، إضافة لورشة عمل حول المبادرات المجتمعية.

كما تضمن رحلة السفاري بهدف اكاسب المشاركين فيه مهارة القيادة وبناء فرق العمل وفقرة السباحة وحققت الفقرات الأهداف المرجوة من المخيم الذي تم في ختامه توزيع الشهادات على المشاركين

يشار إلى أن المراكز الشبابية التي نفذت المخيم هي (مركز صناع المجد الشبابي، ومركز حضارة الشبابي، ومركز شباب الشجاعية  بالشراكة مع الاتحاد العام للمراكز والهيئات الشبابية، ووزارة الشباب والرياضة).

المصدر : الوطنية