أكد والد الأسير محمد الحلبي، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إجبار إبنه على الإعتراف بالتهمة الملصقة  وهي " تمويل منظمات ارهابية" بما فيها حركة حماس من خلال استغلال مكانته في مؤسسة الرؤية العالمية.

وقال خليل الحلبي في وقفة احتجاجية نظمت أمام مقر الأمم المتحدة بغزة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يستخدم كافة أنواع التعذيب الوحشي من أجل الضغط على ابنه للاعتراف قسريا.

وأضاف أن كل التحقيقات التي اتخذت بحق ابنه أثبتت أنه بريء، وكذلك المؤسسة التي يعمل بها أثبت تذلك بالإضافة إلى الحكومة الاسترالية.

وأشار إلى أن محمد أمضى في السجن 14شهراً دون أثبات أي شيء عليه، إلا أن الاحتلال يريد أن يجبره على الاعتراف حتى ينتقم فيه من جميع المؤسسات الانسانية، كما قال.

وقال إن محمد كشف فساد القضاء الاسرائيلي والصحف الاسرائيلية ، كونها من بين 15 قضية أعلنت ونُشرت وثبت  فيها فساد القضاء الاسرائيلي.

ويحاول الاحتلال الضغط بكل الوسائل على محمد من خلال منع محاميه من زيارته  وتعرضه للتعذيب القاسي ومنعه من العلاج وكل ذلك هدفه اغلاق المؤسسات الإنسانية بقطاع غزة ، بحسب والد محمد.

وتابع بالقول : " مؤسسة حقوقية مناهضة للعنف والتعذيب في تل أبيت طالبت بإبراز قضيته محمد  بالصحافة، وذلك لأن المحامي والقاضي لا يجدوا تهمة مباشرة يدينوا بها الحلبي، بالإضافة إلى أن ليس بيدهم قرار لتبرئة الحلبي وتجريم وتكذيب الحكومة".

المصدر : الوطنية