رفض القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار بشكل مطلق الاعتراف بالرئيس محمود عباس لاسيما بعد خطابه الأخير الذي توعد فيه بمزيد من الإجراءات والتضييق ضد قطاع غزة من أجل الضغط على حماس لإنهاء الانقسام، معترضا على مصطلح الرئيس.


وقال الزهار في تصريح خاص "للوطنية" مساء الأحد على هامش مشاركته في افتتاح دوار الشهيد مازن فقها بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إن" محمود عباس ليس رئيسا للشعب الفلسطيني لأن فترة رئاسته انتهت بالإضافة إلى ما يقوله اليوم أكبر دليل على ذلك".

وتابع:" أنه يحاصرنا ويقطع الرواتب والكهرباء ويقتل الأطفال المرضى ويمنع العلاج، وهذا ما لم يفعله رئيس عصابة في تاريخه ضد عصابته أو ضد شعبه"، بحسب اتهامه.

وأكد الزهار أن الرئيس عباس ليس له شرعية في أي يوم من الأيام، مضيفاً:" أن ما يرتكبه من جرائم سيرتد عليه".

وشدد على أننا "سنكتب شهادة تحرير فلسطين ونختم شهادة عار وخيانة على أمثال هؤلاء الذين ناصبونا العداء وحاصروننا"، وفق تعبيره وقوله.

وأوضح أن حماس من حقها أن تدافع عن نفسها وخلفها كل الفصائل تقريبا ومعها ومن خلفها الشارع الفلسطيني" الذي أفشل مؤامرات عباس  بقلب المعادلة السياسة في المنطقة وخاصة في غزة"، كما ذكر.

وأردف القيادي في حماس:" نحن صابرون ولدينا من الوسائل ونؤمن بأن الله سيجعل لنا مخرجا، وأعتقد أن صمودنا وصبرنا بإعجاز ومعجزة كبيرة وسننتصر وسنهزم كل من تعاون مع العدو".

 

المصدر : الوطنية