قال الرئيس محمود عباس مساء السبت، إن الحكومة مستمرة في وقف المخصصات المالية لغزة تدريجيًا ما لم تلتزم حركة "حماس" باستحقاقات المصالحة.

وأكد الرئيس خلال كلمته في مهرجان "القدس تنتصر" أن هناك أطراف تسعى لإدامة انفصال غزة حتى لا تقوم دولة فلسطينية.

وأضاف الرئيس: منذ ما قبل "الإنقلاب" والحكومة تدفع مليار ونصف مليار دولار سنويًا "50% من الميزانية" لقطاع غزة، مؤكدًا أن ما تدفعه الحكومة ليس منة على أحد بل هو واجبها تجاه غزة.

وتابع: عندما شكلت "حماس" الحكومة قلت إنني سأوقف هذه المبالغ تدريجيا، خطوة بخطوة، مؤكدًا أنه عندما تلغي "حماس" حكومتها سيلغى القطع عن غزة".

وقال الرئيس "لن نسمح بأن يستمر هذا، إما أن تسير الأمور كما يراد لها وكما هي الحقيقة، وإما أن نستمر بخصم هذه الأموال التي أصبحت حراما على حركة حماس".

وحول أزمة الكهرباء أكد أن الكهرباء في قطاع غزة التي يتكلمون عنها تذهب ساعتين للمواطن العادي والبقية للمسؤولين وأنفاقهم 24 ساعة".

وفي سياق منفصل، شدد الرئيس على ضرورة الحفاظ على النصر الذي تحقق في القدس من أجل نصر آخر وخطوة أخرى، مشيدًا بحكمة وإرادة وشجاعة وصمود المقدسيين في معركة القدس.

وقال الرئيس للمقدسيين كافة إن: القيادة الفلسطينية لبت نداءكم وستبقى كذلك ولن تخذلكم، مشيرًا إلى أن الخطأ الذي ارتكب عام 48 لن يتكرر.

المصدر : الوطنية