أطلق مركز "وطن لتنمية القدرات الشبابية" في قطاع غزة، البث التجريبي لإذاعة "حوا أف أم"  وهي الإذاعة التي تعنى بقضايا المرأة وتهتم بها.

وخرجت الإذاعة صباح اليوم السبت، ببثها التجريبي عبر تردد 90.6FM   من وسط قطاع غزة، وتحديداً مخيم البريج، لتكون الإذاعة الفلسطينية الأولى التي تبث عبر موجات الراديو والتي تختص بالمرأة.

واعتبرت المدير العام لإذاعة حوا، سهى أبو دياب أن بث الإذاعة كان حلمًا يراود مؤسسيها منذ سنوات عديدة، وقد تحقق لتصبح الإذاعة الفلسطينية الناطقة باسم المرأة والأسرة الفلسطينية على مستوى قطاع غزة.

وأوضحت أبو دياب أن جميع العاملات في الإذاعة هن من النساء، لتكون إذاعة متخصصة تناقش قضايا المرأة على الهواء وتحته.

بدورها، قالت مقدمة برنامج الصباح في الإذاعة ابتسام أبو شمالة، إن توعية "حوا" حول مجتمعها وأسرتها هو محور عمل الإذاعة، مضيفةً أنه ومن خلال الموضوعات التي يتم طرحها، فغن الإذاعة تهدف لتوعية الفتيات والمجتمع بأسره عن قضايا المرأة وتسليط الضوء على إنجازاتها.

أما المذيعة شيرين حمدان فأشارت إلى طبيعة البرامج التي ستعمل عليها الإذاعة، وستكون في مقدمتها "المواضيع الأسرية، بالإضافة إلى البرامج التي تناصر المرأة وقضاياها وتُعرفها عن حقوقها وما عليها من واجبات.

وأوضحت حمدان أن الإذاعة ستبتعد عن تناول المواضيع السياسية وإن كان لابد من التطرق لها فسيكون بشكل مبسط جداً.

يشار إلى أن الإذاعات تعتبر من أقرب وسائل الإعلام المحلية للمواطن الفلسطيني، ومن هذا المنطلق قررت شبكة حوا الإعلامية أن تحول إذاعتها من إلكترونية إلى "أف أم" لتصبح أقرب من قلب وأذن المواطن.

المصدر : الوطنية