شارك العشرات من ممارسي رياضة ركوب الخيل في قطاع غزة عصر اليوم الجمعة، في مسابقة "قفز الحواجز" والتي نظمها نادي الأصدقاء للفروسية في مقره جنوب غرب مدينة غزة.

وسبق لنادي الأصدقاء أن أعلن عن تنظيمه بطولة داخلية أطلق عليها لقب "فرسان الأقصى" للقفز عن الحواجز من خلال فئتين "الأولى من 70 إلى 80 سم، والثانية من 90 إلى 100 سم".

وشارك أكثر من 75 متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية في المسابقة التي حظيت بحضور كبير خصوصا من أهالي المتسابقين.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الأصدقاء للفروسية عبد العزيز أبو شريعة إن البطولة هي أحدى البطولات التي ينظمها النادي والتي يشارك فيها فرسان نادي الأصدقاء، والتي يتمخض عنها فرسان يشاركون في مسابقات الاتحاد الفلسطيني للفروسية.

وأضاف أبو شريعة أن فرسان النادي يتم تدريبهم بشكل دوري بمعدل 3 مرات في الأسبوع الواحد، بمشاركة 3 مدربين "مدرب تأسيس، مدرب قفز، مدرب قفز عالي".

بدوره، قال المتسابق حسن شراب إن حكام رياضة ركوب الخيل والفروسية في قطاع غزة لا يملكون خبرات كثيرة، بالإضاقة أنه لا يوجد معدات خاصة بالرياضة كما يوجد في دول العالم الأخرى.

أما المتسابقة دينا قنوع والمسجلة في فئة البراعم في النادي، فأوضحت أنها تستعد منذ فترة للمشاركة في هذه البطولة، متمنيةً أن تنال على مركز فيها يساعدها في تحقيق حلمها أن تكون فارسة في المستقبل.

ولم يختلف حال المتسابقة هيفاء شراب التي عبرت بدورها عن سعادتها بالمشاركة في هذه البطولة، مبينةً أنها شاركت فيها لكي تكون بطولة تجربة لها حتى تتمكن من المشاركة في البطولات اللاحقة.

من جانبه، المتسابق يعقوب لظن فقال إن حلمه هو تمثيل فلسطين في رياضة الفروسية في المحافل الدولية، مثنياً على البطولة التي نظمها نادي الأصدقاء.

 

المصدر : الوطنية