قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش إن مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام واضحة، لكن حركة حماس خرجت بكلام يحمل في طياته الكثير من "الاستهانة" بعقول المواطنين، الذين باتوا يعرفون الحقيقة ولم تعد المواقف تخفى عليهم.

وأضاف الهباش خلال خطبة الجمعة في مسجد التشريفات في مقر الرئاسة بمدينة رام الله " هذه المبادرة الوحيدة مطروحة على الطاولة، ومن يريد الوحدة عليه أن يتبناها، ونحن لن نفرط بحق شعبنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما تمارسه حماس بمصير الشعب الفلسطيني، وبعض القوى الاقليمية". حسب قوله

وتابع " المبادرة لا زالت مطروحة، وكما قال الرئيس إننا سنتخذ إجراءات غير مسبوقة ضد الانقسام، وليس ضد أهلنا في القطاع، لأن طي هذه الصفحة يتطلب قرارات صارمة وقوية ولا تحابي ولا تجامل على حساب الحق".

وأردف " أن الذي أدار معركة الأقصى بمنتهى الوعي، قادر على أن يكشف لعبة حماس السخيفة، وأن الرئاسة أبلغتهم بضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل لرفع الغمى والأسى عن قطاع غزة، والعودة إلى الشعب الذي هو صاحب السيادة ليقول كلمته الفصل، من خلال الانتخابات وصندوق الاقتراع".

المصدر : الوطنية