نظم مجلس إدارة مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي صباح اليوم في مدينة غزة، وقفة احتجاجية تخللها معرض صور للدمار الذي لحق بالمستشفى إبان العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.

وشارك في الوقفة التي أقيمت على أرض مجمع "أبو خضره" وهو المكان الذي خصص لإعادة بناء المستشفى فيه، الطاقم الإداري والطبي والفني العامل بمستشفى الوفاء.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء أحمد أبو راس خلال مؤتمر صحفي، إن ما تم إعادة إعماره من المستشفى هو جزء بسيط من المرحلة الأولى مما يحتاجه ليستمر في أداء رسالته.

وأوضح أبو راس أن المرحلة الأولى من إعادة إعمار المستشفى تشمل الطابق الأرضي والبدرم، حيث أن هذه المرحلة بتمويل مشترك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، والهيئة العربية الدولية لإعادة إعمار غزة بإدارة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، بقيمة 1.5 مليون دولار.

وأطلق أبو راس رسالة عاجلة لكافة المانحين بضرورة تكاتف الجهود لاستكمال باقي مراحل إعادة الإعمار، مبيناً أن المرحلة الأولى بحاجة لنحو 2.5 مليون دولار لتوفير المعدات اللازمة لتشغيل المستشفى.

وبخصوص المرحلة الثانية، بين أبو راس أن تكلفتها تبلغ 3.5 مليون دولار  وتتضمن بناء وتشطيب باقي الطوابق حتى الطابق السادس.

وبين أن المرحلة الثالثة تقدر تكلفتها ب 4.5 مليون دولار، وتتضمن تجهيز المركز التشخيصي وقسم المبيت والتأهيل وتجهيزات أخرى لجميع طوابق مبنى المستشفى.

وقال رئيس قسم الخدمة الاجتماعية في مستشفى الوفاء عبد الله أبو سكران إن هذه الفعالية تأتي من أجل ارسال أكثر من رسالة للأحرار والخيرين وللممولين من أجل الاسراع في اعادة اعمار المستشفى.

ولفت أبو سكران إلى أن مسألة الاعمار تأخرت كثيراً، الأمر الذي جعل إدارة المستشفى تطلق رسائل عاجلة لكافة المعنيين بضرورة المساعدة بإعادة البناء.

بدوره، قال المدير الطبي لمستشفى الوفاء أيمن البدري، إن 3 سنوات مرت على تدمير المستشفى الذي يقدم خدمات التأهيل الطبي المكثف لذوي الإعاقة في قطاع غزة.

ووجه البدري مناشدة إلى الجهات المانحة والإنسانية للمساعدة في استعادة واعادة اعمار المستشفى لمواصلة مسيرته ورسالته تجاه ذوي الإعاقة في القطاع.

المصدر : الوطنية