قدم وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح الاعتذار للجبهة الشعبية عما أسماه "المشادة المؤسفة" التي تخللت اجتماع القيادة الفلسطينية مؤخراً.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد الذي ترأسه نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والقيادي في الجبهة عبد الرحيم ملوح.

وأكد الطرفان بأن الدرب الذي شقه المقدسيون بوحدتهم الوطنية الميدانية الشاملة، ومفاعيله على المستويات الرسمية والشعبية العربية والاسلامية والدولية في مواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه اتجاه المسجد الاقصى والمدينة المقدسة يمثل نبراساً وبوصلة لكل الوطنيين والاحرار لمواصلة معركة شعبنا.

بدوره، أشاد ملوح بالعلاقات الاخوية النضالية الوطنية بين قوى المقاومة كافة، والاخوية التاريخية المعمدة بالعرق والدم والتضحيات الجسام والاحترام المتبادل بين الجبهة الشعبية وحركة فتح، حيث تقدم العالول بالاعتذار باسم اللجنة المركزية عن المشادة المؤسفة التي تخللت اجتماع القيادة الفلسطينية مؤخرا.

وأعرب ملوح عن الحاجة والضرورة الوطنية والديمقراطية الملحة لاحترام النظام الاساسي للمنظمة ولإنهاء الانقسام واستعادة مكانة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا وقائدا شرعيا وحيدا موحدا لمقاومة شعبنا ونضاله التحرري على أساس ديمقراطي تشاركي.

وكان الرئيس محمود عباس وحارسه الشخصي اعتديا على ممثل الجبهة عمر شحادة، خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الأخير في رام الله، حيث قام عباس بالاعتداء اللفظي عليه، قبل أن يقوم حارسه الشخصي بالاعتداء الجسدي عليه.

 

المصدر : الوطنية