خصصت وزارة الشباب والرياضة مبلغ نصف مليون دولار لدعم قطاعات الشباب والرياضة والطفولة، وذلك ضمن برامج نصرة القدس التي تنفذها الوزارة للعام الحالي 2017.

وأعلن وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن خلال حفل أحيته الوزارة في إستاد فلسطين الدولي بغزة مساء الاثنين الماضي للإفصاح عن رزمة المشاريع والبرامج وعن تفاصيل البرامج المعتمدة للدعم بعد دراسة احتياجات القطاعات المستهدفة.

وأوضح محيسن أن البرامج والمشاريع على النحو التالي، برنامج صندوق دعم الشباب الفلسطيني، وبرامج متنوعة لدعم الشباب وبرنامج شباب ينتصر، ومسابقة أفضل نادٍ رياضي، بهدف الارتقاء بأداء الأندية إداريًا وفنيًا.

وأضاف أنه من ضمن الرزمة التي تريد الوزارة أنجازها، مسابقة الاتحاد الرياضي المتميز وفق معايير تضمن تفعيل أداء الاتحادات، ودعم المنتخبات الوطنية وبطولة الساحات الشعبية التي يشارك فيها "400" فريق.

وتابع "وفعاليات وطنية وتحسين خدمات الوزارة للجمهور، وبرنامج رعاية المبدعين الأطفال، وبرنامج مسابقة مؤسسة الطفل المتميز، ومسابقة المركز الشبابي المتميز والفرقة الكشفية المتميزة".

وأشار إلى تفعيل صندوق الشكاوى لمن يرغب في تقديم أي شكوى أو تساؤلات أو ملاحظات أو اقتراحات حول عمل طواقم الوزارة.

وقال إن "برامجنا ستحمل الكثير من تطلعات الشباب والرياضيين ومؤسسات الطفولة على مستوى محافظات غزة، وهي فرصة للتنافس وتقديم خدمات مميزة لمجتمعنا، لذلك وزارة الشباب والرياضة تدعوكم جميعا لتقديم كل ما لديكم من إبداعات وبرامج حيوية".

وحضر الحفل ممثلو المراكز والجمعيات الشبابية والأندية والاتحادات الرياضية وجمعيات الطفولة، ومقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية.

وثمن أبو حلبية كلمته كافة جهود وزارة الشباب والرياضة وسعيها لتنفيذ برامج لنصرة القدس، معتبرًا أن قطاع الشباب والرياضة يحمل أهمية كبيرة في دعم صمود القدس أمام كل المخاطر التي تحيط بها.

وتحدث عن صمود المرابطين في المسجد الأقصى وانتصارهم على الاحتلال الإسرائيلي، متطرقًا إلى التهديدات التي يدبرها الاحتلال ضد المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

ودعا أبو حلبية لتضافر جهود جميع أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية للوقوف أمام الاحتلال ورفض كافة الإجراءات التي يستهدف بها مدينة القدس.

المصدر : الوطنية