دعت منظمات الهيكل' الجمهور الإسرائيلي للمشاركة الواسعة، اليوم الثلاثاء، في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، بمناسبة ما يسمى 'ذكرى خراب الهيكل'، فيما دعا 'الحراك الشبابي المقدسي' الفلسطينيين إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين.

ويزعم المستوطنون في هذا اليوم إحياءهم ذكرى دمار وخراب 'الهيكل'، عبر امتناعهم عن الأكل والشرب لـ25 ساعة، وتبدأ مساء الإثنين وتنتهي مساء الثلاثاء.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال عدة شوارع في القدس المحتلة تسهيلا على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

يأتي ذلك بينما يواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال، حيث اقتحم 533 مستوطنا باليومين الأخيرين ساحات المسجد من جهة باب المغاربة وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويواصل المقدسيون التوافد إلى المسجد الأقصى المبارك بعد أيام من فتحه وسط قيود أمنية تواصل سلطات الاحتلال فرضها، حيث سلمت لجنود الاحتلال المتمركزين على بوابات الأقصى قوائم بأسماء من تصفهم بـ'المطلوبين' اعتقالهم بحجة تصديهم للاحتلال.

المصدر : الوطنية