نالت الجامعة الإسلامية بغزة مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات العالمية، وذلك وفقًا لمقياس "ويبومتركس" العالمي نسخة يوليو 2017، فقد تقدمت الجامعة الإسلامية "17" مرتبة على المستوى العالمي وحافظت على الترتيب الأول على جامعات قطاع غزة.

وجاءت الجامعة في الترتيب الثالث فلسطينيًا، والرابع والخمسين عربيًا من بين "988" جامعة ومؤسسة تعليم عالي شملها التصنيف من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وثمن رئيس الجامعة الإسلامية عادل محمد عوض الله كافة الجهود البناءة لأسرة الجامعة، في حرصها على مواصلة تقدم الجامعة، ونموها، وتطورها، بما يسهم في أداء دورها الإيجابي في خدمة الوطن والإسهام الفاعل في ارتقائه.

وأكد عوض الله أن الجامعة ستستمر في سعيها نحو التميز والإبداع لخدمة الطلبة في فلسطين عمومًا وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، مشيرًا إلى إسهامات الجامعة الواضحة في تحويل البحث العلمي إلى ثقافة يومية جادة يتم ممارستها في الأداء اليومي.

يذكر أن الجامعة الإسلامية حصلت على موقع متقدم بين الجامعات العربية في التقييمات التي تجريها مؤسسات دولية للجامعات وفق مواقعها الإلكترونية، ومفاهيم الاستدامة التي حصلت عليها الجامعة لثلاثة أعوام متتالية في "2012، 2013، 2014".

وحصلت الجامعة في عام 2016 على المرتبة الأولى على مستوى جامعات قطاع غزة، والثانية فلسطينيًا وفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة "U. S. News and World Report" يشمل نتائج تقييم أفضل جامعات المنطقة العربية في مجال التعليم.

يذكر أن نظام  تصنيف "ويبومتركس" يعد أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يُغطي ما يزيد عن 25000 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.

المصدر : الوطنية