ألقى النائب عن حركة فتح محمد دحلان كلمة له في المجلس التشريعي الفلسطيني من مكتبه في الإمارات العربية المتحدة عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وذلك للمرة الأولى له منذ أحداث الانقسام عام 2007.

وشدد دحلان خلال جلسة مشتركة لنواب حماس وفتح والمستقلين حول المسجد الأقصى، على ضرورة عقد الإطار القيادي الموسع في العاصمة المصرية بحضور كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي والشخصيات الوطنية العادلة المستقلة.

وشدد على ضرورة توفير المستلزمات كافة لدعم صمود المواطنين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، مطالباً بعقد جلسة للمجلس التشريعي عادية كاملة والبقاء في حالة انعقاد كامل والتواصل مع برلمانات العالم بشكل مستمر من أجل القدس.

قال دحلان "القدس والمقدسات قنبلة موقوتة لا ينبغي العبث فيها أو معها وشعبنا موحد بكل قواه وأطيافه".

وحيا النائب دحلان العمليات البطولية الفردية والجماعية في مدينة القدس، مؤكدًا أن المقدسيين خاضوا أشرف وأنبل معركة لمواجهة الواقع الذي يحاول الاحتلال فرضه"

وتابع حديثه "المس في هبة أهل القدس همة خارقة تمتلك مقومات التواصل والاستمرار من أجل إنهاء الاحتلال عبر مقاومة شعبية شاملة ومتصاعدة وذلك يتطلب منا إنهاء الانقسام وتكريس الوحدة لنصرة أهل القدس".

وقال" تحرير القدس لا يتم بالكلام بل بالأفعال من خلال حشد الكل بما فيهم العرب من الأشقاء ولا يتم ذلك إلا بتوحيد الفلسطينيين، ادعو لتجاوز الخلافات واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لإنهاء الانقسام".

وقال دحلان : بذلنا نحن والأخوة في حماس وخضنا حوارات للوصول إلى تفاهمات تؤهلنا للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة"، مشدداً على ضرورة توفير كل مستلزمات الشعب الفلسطيني في غزة وإنهاء معاناتهم.

يتبع ///

المصدر : الوطنية