قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس صباح يوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، نفذوا 110 اعتداءات بحق المسجد الأقصى منذ بداية يوليو/تموز الجاري.

وبين ادعيس أن 90 اعتداءا نفذ في المسجد الأقصى وحده منذ إغلاق المسجد الأقصى في الرابع عشر من يوليو الجاري، داعياً المصلين إلى أداء صلاة الجمعة المقبلة في الأماكن العامة، وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى وما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية مستمرة.

وأكد ادعيس أن الشعب الفلسطيني سيبقى مدافعاً عن أقصاه، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، محذراً من التهاون في التعامل مع الوقائع التي تحاول حكومة الاحتلال تثبيتها على أرض الواقع، من تركيب لكاميرات "ذكية" ومحاولات لإغلاق بوابات، وتفتيش مذلٍّ ومهين للمصلين الراغبين في الوصول لمسجدهم للصلاة فيه، فيما يتم اقتحامه من قبل المتطرفين بشكل يومي وبزيادة كبيرة عن الأشهر الماضية دون أية إعاقات.

ورحبت الوزارة بالمواقف الأخيرة للجامع الأزهر ولمنظمة التعاون الإسلامي بصفتهما المرجعية الدينية والسياسية الأعلى للعالمين العربي والإسلامي، داعياً المؤسسات الدينية العربية والإسلامية للوقوف بحزم أمام ما يتعرض له المسجد الأقصى، مجددا الدعوة لشد الرحال إليه ودعمه ودعم مدينة القدس وأهلها المرابطين.

 

المصدر : الوطنية