ناقشت بلدية غزة صباح الثلاثاء، مع مجلس تنظيم المياه في الضفة الغربية قضايا عدة تتعلق في تحسين جودة المياه في قطاع غزة.

وأكدت البلدية في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه أن من أبرز القضايا التي ناقشها الطرفان هي: تعرفة المياه، وسرقات المياه، واستخدام عدادات مسبقة الدفع، ومشاريع المياه المستقبلية، وكيفية تطوير قطاعي المياه والصرف الصحي بشكل كامل، إضافة إلى ضرورة وجود مؤشرات لتقييم الأداء.

واطلع رئيس بلدية غزة نزار حجازي مجلس التنظيم على عمل البلدية في ظل ظروف الحصار الصعبة وقلة الموارد اللازم لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكيفية تغلب البلدية على هذه المشكلة بإمكانات بسيطة.

وأشار إلى جهود البلدية في الفترة الأخيرة والهادفة إلى ضمان استمرار تقديم خدمة توصيل المياه إلى مناول المواطنين، ولا سيما مع تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى سعيها الدائم لتطوير الشبكات وخطوط المياه وتحسين واقع الخدمة.

من ناحيته؛ المدير التنفيذي لمجلس تنظيم المياه محمد الحميدي بالجهود التي تبذلها بلدية غزة في تحسين مستوى خدمة توصيل المياه إلى سكان المدينة، والعمل على ضمان استمرارية تقديم هذه الخدمة بشكل مناسب، رغم العقبات والظروف القاهرة التي يمر بها قطاع غزة.

وأثنى على تعاون البلدية الدائم في مد المجلس بالمعلومات الأساسية حول قطاع المياه، وآليات عملها، وخططها التطويرية والمستقبلية، والتي ظهرت من خلال النقاش الجدي والبناء في الأيام الماضية.

وضم الوفد القادم من الضفة الغربية، المدير التنفيذي للمجلس محمد الحميدي، ومستشار المجلس رامز المدهون، وخبير مراقبة الأداء سيرين أبو جاموس. وكان في استقبالهم إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام المياه والصرف الصحي م. ماهر سالم، ومدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي.

المصدر : الوطنية