قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن القدس خط أحمر، لا يمكن تجاوزه، وعلى إسرائيل التوقف عن ما تقوم به من تجاوزات غير مسموح بها في حق الفلسطينيين.

وشدد أبو الغيط على أن السلطات الإسرائيلية تـُـدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم شاملة العالمين العربي والإسلامي.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، الوزير مفوض محمود عفيفي، عن الأمين العام تصريحاته، الأحد "الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، وأن الجميع يدرك مدى عمق وخطورة المخططات الإسرائيلية المتواصلة منذ سنوات لتهويد مدينة القدس".

وأضاف أبو الغيط أن "الحكومة الإسرائيلية تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمر سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل".

وعلى إثر تصاعد الغضب، الجمعة الماضية، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة، واستشهد 3 فلسطينيين، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي في واحدة من أعنف اشتباكات الشوارع خلال العامين الماضيين .

المصدر : وكالات