دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء السبت حركة "فتح" والرئيس محمود عباس والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية كافة إلى وضع استراتيجية وطنية عاجلة للدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة انتهاكات الاحتلال.

ودعت الحركة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، السلطة وحركة "فتح" لاتخاذ خطوات عملية لدعم انتفاضة القدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني للاستمرار في المواجهة مع الاحتلال بإنهاء كامل للتنسيق الأمني ووقف الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة والأسرى والمحررين وأعضاء المجلس التشريعي.

وطالبت بعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي للشعب الفلسطيني وإبقائه في حالة اجتماع دائم لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه مدينة القدس والمسجد الأقصى

ودعت الأمة العربية على مستوى القادة والشعوب إلى التحرك العاجل لدعم شعبنا وإحباط المخططات الاحتلال ومنعها من الوصول إلى أهدافها بتقسيم المسجد الأقصى، معبرة عن فخرها وتقديرها لجماهير الشعب الثائرة في وجه الاحتلال.

وتوجهت بالتحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم وعملياته البطولية والشجاعة التي تعكس عمق الانتماء للوطن وتمترس هؤلاء الأبطال خلف خيار المقاومة وإصرارهم على كسر معادلات الاحتلال، مؤكدة أن المعركة هي من أجل القدس والأقصى.

المصدر : الوطنية