بدأت بلدية غزة، بتسليم مشروع إنشاء أول مضمار لألعاب القوى في قطاع غزة، بشكل مطابق للمعايير والمقاييس الدولية، لشركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

وقالت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط، إن المشروع الذي سينفذ في ملعب اليرموك التابع لبلدية غزة، يشمل إنشاء مضمار للألعاب القوى حول ملعب كرة القدم، يضم 6 حارات بعرض إجمالي 7 أمتار وطول الحارة 400 متر، وفق المقاييس الدولية لسباقات الجري.

وأوضحت الإدارة أن هذا المشروع الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  (UNDP)، سينفذ بالتعاون بين البلدية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، حيث تبلغ قيمته الإجمالية 133 ألف دولار، إذ يتوقع انتهاء أعمال المشروع في غضون ثلاثة أشهر.

وأشارت إلى بدء الشركة بالتحضيرات وتجهيز الموقع للبدء بالعمل، حيث ستبدأ قريبًا بتسوية الأرض في محيط الملعب وفرد طبقة من البيسكورس ومن ثم وضع طبقة اسفلتية تغطى بطبقة من البيجوكوت وهي الطبقة المناسبة للجري عليها.

يذكر أن ملعب اليرموك، هو ملعب معشب تابع لبلدية غزة، يستقبل بشكل دائم بطولات ومباريات رسمية وودية تعقد في قطاع غزة، ويقام عليه أغلب المباريات النهائية المحلية، كما استضاف العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية، نظرا لقدرته الاستيعابية وتجهيزاته.

المصدر : الوطنية