أكد نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات، أنه يجب على كل حر في هذا العالم أن يجعل قبلته مدينة القدس، كذلك التواجد الرباط فيها مهما استطاع ذلك.

وقال عبيدات إن مدينة القدس بحاجة إلى أهلها وشعبها الفلسطيني، ولهذا على كل حر بالعالم أن يقف إلى جانبها ويساندها ويساند أهلها في هذه المحنة القاسية التي تستهدف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء ذلك أثناء تواجد نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات مع زملائه من المحامين المقدسيين في باب الساهرة صباح جمعة الغضب.

ودعا عبيدات كافه المحامين والشباب الفلسطيني إلى التواجد في مدينه القدس والمرابطة فيها وعلى أبوابها وشوارعها حتى يتم إزاله البوابات المنصوبة من قبل الاحتلال وحتى يرفع الأذان فوق المآذن ويعود الحال كما كانت عليه بالسابق، لإيصال رسالة للاحتلال بأن شعبنا لا يقبل المساس أو التفريط في حقه.

وطالب نقيب المحامين الجماهير العربية و الإسلامية للخروج اليوم بمسيرات حاشده في كل بقاع الأرض لنصرة القدس،  مضيفًا "إن الصمت الرسمي والشعبي على مستوى الدول العربية والإسلامية يتيح للاحتلال التمادي في خطته لتهويد القدس والعمل على محاصرة السكان الأصليين للبلدة القديمة.

وأكد أن قوة الشعب الفلسطيني وصموده تتبلور في تلاحمه الاسلامي المسيحي وثباته في التصدي للاحتلال الاسرائيلي.

ووجه النداء الى كافة المحامين والمحاميات والشباب الفلسطيني للتوجه الى مستشفى المقاصد والتبرع بالدم، وذلك بعد مناشد المستشفى بشكل عاجل وبسرعة للتبرع بالدم.

وكان قد أعلن مجلس نقابة المحامين في بيان سابق له، بأنه سيبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على آخر المستجدات في المدينة المقدسة، كما شكل نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة منذ ساعات الصباح الأولى غرفة عمليات لمتابعة مجريات الاحداث في مدينة القدس وتداعياتها في كافة محافظات الوطن.

ويتابع نقيب وأعضاء المجلس كل في محافظته تطورات الاوضاع، وقد اطلع نقيب المحامين كافة أعضاء المجلس على آخر المستجدات في المدينة المقدسة.

المصدر : الوطنية