قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الإجراءات الاسرائيلية الأخيرة في القدس ستبوء بالفشل ولن تمر، وذلك لأن الشعب الفلسطيني يملك القدرة على الصمود في وجه كل التحديات.

وأكد هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير بغزة، أن أحداث القدس ستحسم بشكل مؤكد لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أكد من خلال وقوفه بوجه ممارسات الاحتلال على وحدته في تحديد مصيره.

وأضاف "نحن نسير في طريق تحرير القدس والأقصى وإعادته إلى حاضنته العربية والإسلامية"، مشيرًا أن معركة القدس اليوم هي معركة الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية كافة.

وعلق هنية على قرار الكابينت الإسرائيلي الذي منع ازالة البوابات الإلكترونية من شوارع القدس خلال اجتماع لمدة 4 ساعات، "أوهام السلام قد سقطت مع العدو وأوهام التطبيع تسقط تحت أقدام المقدسيين".

وأوضح أن عنوان المعركة هو "كسر القرار الاسرائيلي" بنصب البوابات الالكترونية على أبواب المسجد الاقصى.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية في غزة تعد العدة وتعمل بصمت لتحرير المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

وتساءل هنية: أين القمم العربية والإسلامية والثنائية من المسجد الأقصى؟، داعيًا الأمتين العربية والإسلامية إلى القيام بواجباتها تجاه المسجد الأقصى المبارك.

ودعا هنية كافة الفصائل الوطنية والإسلامية لعقد اجتماع عاجل للاتفاق على استراتيجية المواجهة مع الاحتلال، موضحًا أنه من الضروري عقد اجتماع في بيروت أو القاهرة أو في أي مكان لمناقشة كيفية مواجهة مخططات العدو للاستيلاء على الأقصى.

وطالب هنية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنظمة المؤتمر الإسلامي للاجتماع وتحمل مسؤولياتها للتصدي لممارسات الاحتلال والضغط عليه في هذه المعركة.

المصدر : الوطنية