قالت نقابة المحامين الفلسطينيين إنها تنظر بعين الخوف والاستهجان الى استفراد قوات الاحتلال في تنفيذ مخططها العنصري تجاه عاصمة الوجود الفلسطيني القدس الشريف.

واستنكرت النقابة الصمت العربي والإسلامي والأممي إزاء مدينة المقدسات والتراث والحضارة، مضيفةً "إننا نتابع باهتمام وترقب شديدين ما يجري بالمدينة المقدسة ونؤكد على موقفنا الذي تم الدعوة اليه في اجتماع اتحاد المحامين العرب".

وقرر مجلس النقابة القيام بعدة خطوت رفضًا لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق المسجد الأقصى وأهل مدينة القدس، حيث سيبقى مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم مع تكليف كافة اعضاءه بتوجيه رسائل ومخاطبات الى كافة المؤسسات الدولية.

وأكدت أنها ستعلم على دعوة كافة المحامين والمحاميات من حملة هوية القدس ومن يستطيع الوصول الى القدس التواجد امام بوابات المسجد الأقصى قدر المستطاع لحين تراجع الاحتلال من اجراءاته القمعية.

وأضافت أن من ضمن خطواتها العمل على تكثيف المواقف المناصرة لحماية الأقصى والمعبرة عن موقف النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي وبذات الوقت وضع صورة الأقصى على صور البروفايل الشخصي لكل محامي ومحامية.

وتابعت "يجب تكثيف الجهود على مستوى الخارجية وتفعيل اللجان الفلسطينية الأوروبية المشتركة للضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصعيدها ضد الأقصى والمقدسات الدينية"، مؤكدةً على ضرورة استمرار مخاطبة كافة النقابات الحقوقية العربية والدولية لاتخاذ مواقف إدانة واضحة لدولة الاحتلال.

وخاطبت الحكومة الأردنية وجلالة الملك عبد الله الثاني للضغط على حكومة الاحتلال ووقف هذه الاجراءات بصفته صاحب الولاية الدينية على كافة المقدسات في المدينة المقدسة.

المصدر : الوطنية