قال الكرملين، إنه لم تتوفر حتى الآن أي معلومات دقيقة عن مصير زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أبو بكر البغدادي، حيث تقوم الاستخبارات الروسية بالتحقيق في البيانات المتضاربة بهذا الشأن.

وأكد الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، وذلك ردًا على سؤال حول مصير البغدادي بعد أن أكدت مصادر في كردستان العراق أنه لا يزال على قيد الحياة، وأن هناك معلومات متضاربة، وتقوم الاستخبارات الروسية بالتأكد من صحتها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية قد رجحت أن يكون البغدادي قُتل على مشارف مدينة الرقة أواخر مايو الماضي جراء إحدى الغارات الروسية، إلا أن مسؤولين روس أقروا بعدم وجود معلومات تؤكد تصفية زعيم التنظيم في تلك الغارة بشكل مطلق.

وتحدثت وسائل إعلام عراقية وسورية في وقت لاحق نقلا عن مصادر في تلعفر العراقية ودير الزور السورية، عن صدور بيان عن التنظيم يؤكد وفاة زعيمه دون توضيح ملابسات مصرعه.

لكن سلطات كردستان العراق وخلية الصقور الاستخبارية العراقية، أعلنت أن هناك معلومات موثوقة تؤكد أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وموجود حاليًا في الأراضي السورية، وتحديدًا في الريف الجنوبي للرقة، فيما تستمر العملية العسكرية للقضاء على عاصمة "داعش" السورية.

المصدر : الوطنية