أنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة رمضان عبد الله شلًح، زيارته للعاصمة المصرية القاهرة التي جاءت بدعوة مصرية واستمرت لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب في تصريح صحافي، مساء الاثنين، إن "الوفد غادر القاهرة بعد أن أنهى زيارته التي استمرت عدة أيام حيث وضع الأخوة المصريين الحركة في صورة التفاهمات التي تمت مع حركة حماس".

وأضاف شهاب أن اللقاءات التي أجراها وفد الحركة استعرضت تلك التفاهمات، والوضع الفلسطيني بشكل عام.

ووصف المتحدث باسم الحركة أجواء الزيارة بالإيجابية، مشيرا إلى أن الاتصالات مع الأشقاء المصريين مستمرة بشأن تطورات الأوضاع.

وأوضح أن مصر أكدت على تقديم التسهيلات اللازمة لقطاع غزة خلال الفترة القادمة بعد ضبط الحالة الأمنية.

وبخصوص ما تناقلته وسائل الإعلام حول لقاء جمع الحركة مع النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" محمد دحلان، قال شهاب :"الحركة لا تمانع من اللقاء مع أي فلسطيني لكن هذا اللقاء في الحقيقة لم يتم".

ولفت شهاب الى أن الوفد أكد على عمق العلاقة مع مصر والحرص على أمنها القومي ورفض المساس بأمنها واستقرارها، مشيداً بما تبذله مصر من جهود للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وعبر شهاب عن أمله في أن يلمس الناس المزيد من التسهيلات والإجراءات المصرية للتخفيف عن معاناتهم الناجمة عن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، وسياسات التضييق أهلها وخنقهم وإغراقها في الأزمات الحياتية.

وكان وفداً من الحركة برئاسة يحيى السنوار رئيس حماس بغزة، قد زار القاهرة في الرابع من الشهر الماضي، في زيارة استمرت لثمانية أيام، التقى خلالها مسؤولين مصريين لمتابعة عدد من الملفات كانت قد نوقشت مؤخرا بين الحركة والجانب المصري.

المصدر : الوطنية