افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله الاثنين، في بلدة يعبد بجنين، المرحلة الأولى من شارع الرئيس محمود عباس، ووضع حجر الأساس لمركز الطوارئ والولادة الآمنة في البلدة.

 وأعلن الحمد الله رصد 2.6 مليون يورو لبناء وتجهيز مركز جراحة القلب والقسطرة في مستشفى جنين الحكومي، و300 ألف يورو لاستكمال المرحلة الثانية من شارع الرئيس محمود عباس، مشيرًا إلى أنه جاري العمل على إنشاء مشروع محطة توليد الكهرباء بقدرة 450 ميغاواط في محافظة جنين تغطي احتياجات نصف الضفة الغربية وستكون جاهزة بحلول عام 2020.

وقال الحمد الله: "تشهد مدينة القدس انتهاكات إسرائيلية غير مسبوقة واستهداف سافر للمسجد الأقصى المبارك وإغلاقه وفرض التضييقات على المصلين فيه، في انتهاك صارخ بل وفاضح لكافة القوانين الإنسانية والدولية التي تحمي حق وحرية ممارسة الشعائر الدينية وتصون حرمة أماكن العبادة".

وأضاف الحمد الله: "نطالب دول العالم، بالوقوف عند مسؤولياتها في حماية المدينة المقدسة ونجدة أهلها وصون طابعها وهويتها العربية والإسلامية، والتصدي لمحاولات إسرائيل تغيير الوضع القائم فيها، فاستمرار الأسرة الدولية في صمتها المطبق حيال ما يحصل في القدس وضد مقدساتها، وخاصة في المسجد الأقصى".

وأضاف رئيس الوزراء: "ولأن الطريق الأنجع، لرفع وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية، يتمثل في العمل الجاد لإعادة الوحدة للوطن، فإنني أجدد مرة أخرى، مطالبتنا لحركة حماس بالقبول بمبادرة الأخ الرئيس لاستعادة الوحدة الوطنية وتمكين مؤسساتنا من أداء مهامها في المحافظات الجنوبية، والنهوض بقطاع غزة وتقديم الخدمات الأساسية والطارئة لأبناء شعبنا فيه".

المصدر : الوطنية