أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسمحوا بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

وقال هنية في تصريح صحفي وصل الوطنية نسخة عنه الاثنين :" إن الأقصى معركة مفتوحة وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الارواح، ونشد على أيدي أهلنا المرابطين  والمجاهدين في بيت المقدس و نحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين".

وأضاف هنية " أن ما يحدث في الأقصى تطور خطير لخطوات الاحتلال من أجل تقسيم المسجد الاقصى كمقدمة للسيطرة الكاملة عليه في ظل انشغال الأمة في صراعاتها".

وتابع " نحيي العلماء وأهل القدس الذين رفضوا الدخول للمسجد عبر البوابات الالكترونية"، داعياً علماء الأمة إلى التحرك من أجل الأقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده.

وأردف هنية " نقول لشعبنا في القدس نحن في معركة واحدة وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى".

ودعا أبناء الأمة أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

وطالب " علماء الأمة بالتحرك من أجل الاقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج الى حيز التنفيذ وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين"..

ودعا كافة المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية الى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال

 وطالب القوى السياسية والنخب والمفكرين والاعلاميين على امتداد الامة  لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.

المصدر : الوطنية