أعطى النائب العام ضياء الدين المدهون أوامره لأعضاء نيابة شمال غزة بحظر التماس البراءة أمام المحاكم في القضايا الجرمية والمطالبة بإيقاع اقصي العقوبات بحق الجناة خاصة أصحاب جرائم العود والجرائم الخطرة.

وأصدر المدهون قرارًا بالتفتيش الدوري على النظارات ومراكز التوقيف خارج وقت الدوام للتأكد من سلامة وصحة الاجراءات القانونية لتحقيق العدالة وانصاف المظلومين.

جاء ذلك خلال زيارة النائب العام لمبنى نيابة الشمال صباح الأحد، ولقائه عدد من الضباط والمسؤولين هناك، حيث ناقش المدهون مع رئيس نيابة الشمال علي صرصور وأعضاء وموظفي النيابة شكل العلاقة مع المؤسسة الامنية والشرطية والعمق المجتمعي وسبل تطوير جودة الاداء للخدمات العدلية المقدمة.

وأوضح أنه بصدد إعداد برنامج محوسب موحد يوفر الوقت والجهد ويسرع إجراءات التقاضي ويمنح النائب العام الاطلاع علي كافة الاجراءات المتخذة في القضايا والاستغناء فيه عن السجلات الورقية.

وتهدف الزيارة التفقدية للنائب العام لتعزيز التواصل مع مكونات السلطة القضائية والتنفيذية والاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة بكافة القضايا مع زيادة الحجم الوارد منها كمًا ونوعًا.

بدروه، أشاد رئيس نيابة الشمال علي صرصور بحسن العلاقة الوطيدة والتعاون مع محكمة الشمال و قيادة محافظة الشرطة ومراكزها في ملاحقة الجريمة واحقاق الحق وسيادة القانون.

المصدر : الوطنية