نجحت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" في إدخال مولد كهرباء جديد لتغذية مقسم مدينة غزة بالكهرباء بعد الحصول على التصاريح اللازمة، وعقب احتراق المولد السابق.

وأعلنت الشركة عن عودة خدماتها بعد انقطاعها عن عدد من مناطق مدينة غزة نتيجة لتوقف المولدات الرئيسية المزودة لمقسم الشركة عن العمل بسبب خلل فني أدى غلى تعطلها بالكامل بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي وعملها لفترات متواصلة تفوق قدرتها.

وجاء هذا الاعلان عقب تمكّن الشركة من الحصول على تصريح من قبل الجانب الاسرائيلي لإدخال أحد المولدات الاحتياطية التي تم منعها من الدخول سابقاً على مدار العامين الماضيين.

وأوضحت الشركة ان هذا المولد هو واحد من عشرات المولدات الاحتياطية التي يرفض الجانب الاسرائيلي إدخالها للقطاع.

وبيّنت أن السماح بدخول هذا المولد سيؤدي إلى حل المشكلة التي تعرضت لها خدمات الاتصالات في اليومين الماضيين.

وكانت الاتصالات حذرت من انقطاع كافة خدماتها في عدد من مناطق مدينة غزة، بسبب تعطل أحد مولداتها الرئيسية، وقالت "نعتذر عن انقطاع خدمات الاتصالات في عدد من مناطق مدينة غزة، نتيجة لتوقف المولدات الرئيسية المزودة لمقسمنا عن العمل".

وبدأت المشكلة بسبب وجود خلل فني في تلك المولدات، أدى إلى تعطلها بالكامل، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وعملها لفترات متواصلة تفوق قدرتها.

وأضافت بالتل أن طواقمها الفنية نفذت محاولات عديدة لإنقاذ الموقف وإبقائها عاملة، لكنها لم تتمكن من ذلك.

وأوضحت أن هذا الخلل ناجم أيضًا "نتيجة لعدم وجود موافقات من الاحتلال الإسرائيلي، لإدخال المواد إلى القطاع، فإن البدائل لا تفي بالغرض ولن تعالج المشكلة"، مؤكدةً أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى انقطاع الخدمات عن مناطق أكثر قد تصل إلى انقطاعها عن كامل القطاع.

المصدر : الوطنية