حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من انهيار كامل للأوضاع الحياتية والمعيشية والصحية في القطاع، جراء سياسات العقاب الجماعي المتبعة من السلطة وحكومة التوافق، والتي أدت في الأيام الأخيرة إلى انهيار البنى التحتية في القطاع بشكل كامل خاصة قطاع الكهرباء والصحة، داعية إياها لوقف هذه السياسة فوراً.

ووصفت الجبهة في تصريح وصل الوطنية هذه الإجراءات بأنها تندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي والتي تستحق من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رفع الغطاء عن الجماعات، وقوى النفوذ التي تقف من خلفها والتي وضعت حياة أكثر من مليوني فلسطيني رهينة.

واعتبرت أن الأثمان التي يدفعها أهلنا بالقطاع على مدار اللحظة أغلى بكثير من أي مكتسبات حزبية وفئوية ضيقة، يحاول تحقيقها هذا الطرف أو ذاك من خلال التلاعب بأرواح الأبرياء من شعبنا.

وحمّلت الجبهة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية مسئولية ما ستؤول له حياة أهلنا بالقطاع في ظل غياب وتعطّل قطاعات خدماتية حيوية مثل الكهرباء والمياه والصحة والتي باتت تهدد بكوارث قد يذهب ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا.

وحذرت الجبهة الاحتلال من نتائج استمرار حصاره المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، فالانفجار الشعبي سيرتد ضده وضد من يساهم في تفاقم معاناة شعبنا.

المصدر : الوطنية