أطلقت جامعة فلسطين في قطاع غزة مهرجان فلسطين الدولي الثامن عشر للعام 2017 تحث شعار" الأرض".

وبدء المهرجان بعرضين غنائيين لفرقتي "دواوين" و"خطأ مطبعي" على مسرح جامعة فلسطين بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وحضر الحفل عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة والمهتمين بالفن الشعبي، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الاعتبارية.

وأبدى الحضور إعجابهم بتنظيم الحفل وتنوع فقراته الغنائية، حيث سادت أجواء حميمة وتفاعلية بين الجمهور والقائمين على الحفل.

وأكد الطلاب الحاضرون أن هذا الاحتفال ترفيهي لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويعبر عن الفن التراثي والهوية الفلسطينية، من خلال الأغاني المقدمة من قبل الفرق المشاركة في الحفل.

وأوضحوا أن هدف المهرجان الأول هو ارسال رسالة لك العالم أن غزة تحب الحياة ومليئة بالمواهب القادر على اثبات نفسها في كافة المجالات، بالرغم من حالة الحرب والحصار التي ترافق الحياة العامة.

بدروه قال القيادي في حركة فتح "ساحة غزة" صالح أبو حامد، إن هذا الحفل جاء لتعزيز العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري وطبيعة العلاقة بينهما.

وأكد أن هذه العلاقة تتجسد من خلال هذا الحفل واهتمام الجانب المصري بالوضع القائم بغزة.

ويستضيف مهرجان فلسطين الدولي 2017 كوكبة من المغنيين والفرق الفنية المحلية والعربية والدولية، وهم: الفنان الفلسطيني أمير دندن، وفرقة “جدل” من الأردن، وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة “نقش” للفنون الشعبية الفلسطينية، والفنانة كريمة نايت من الجزائر، وفرق “دواوين” و”خطأ مطبعي” و “العنقاء” للفنون” و”وطن” للفنون من غزة، إلى جانب تيسير مصرية ومجموعة مرام من إيطاليا، وفرقة “ISdance Bul” التركية، وفرقة “ولّعت” الفلسطينية من عكا.

جدير بالذكر أن جامعة فلسطين لأول مرة تستقبل مهرجان فلسطين الدولي في دورته السابعة عشر بمدينة غزة، علمًا بأن المهرجان ينعقد في (رام الله – جنين – الخليل – القدس).

المصدر : الوطنية