شارك العشرات من المواطنين في وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وذلك تنديداًَ بالاعتداءات التي تقوم بها مصلحة السجون ضد الأسيرات.

وحضر الوقفة عدد من فصائل العمل الوطني والإسلامي وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمجتمع المدني، حيث رفع المشاركون أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة لافتات كُتب عليها شعارات التضامن والتنديد بأفعال مصلحة السجون.

جاءت هذه الوقفة بالتزامن مع مؤتمر بالضفة الغربية للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على الأسيرات الفلسطينيات.

وأكد القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان، أن مصلحة السجون تعامل الأسيرات الفلسطينيات بأشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي، من خلال نقلهم لأيام طويلة بالحبس الانفرادي والتعدي عليهم بالضرب.

وقال رضوان خلال كلمة له، إن المقاومة الفلسطينية تنظر بجد إلى هذه الانتهاكات الكبيرة التي تقوم بها مصلحة السجون تجاه الأسيرات الفلسطينيات، مضيفًا "المقاومة تحفظ أسماء كافة الجنود الذين يتعودن على الأسيرات لترد في الوقت المناسب".

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية سترد بكل حزم على من يعتدي على كل الأسرى الفلسطينيين خاصة الأسيرات، "وربما في القريب العاجل"، على حد تعبيره.

ودعا رضوان كافة المؤسسات الدولية والمنظمات القانونية للتحرك الجاد تجاه الانتهاك الواضح للمواثيق والاتفاقات الدولية، مطالبًا كافة الدول العربية بالضغط وبكل الوسائل على الاحتلال لعدم التعدي على الأسيرات في السجون.

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية