أكد الرئيس محمود عباس وقوف فلسطين وتضامنها الكامل مع مصر في حربها ضد الإرهاب، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، لمساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وأعرب الرئيس بحسب ما نقل المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي جمع عباس بالوزير سامح شكري، عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الأخير في سيناء، حيث أطلعه على نتائج اتصالاته الأخيرة مع الجانب الأمريكي، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

وبحث الطرفان تطورات جهود إحياء عملية السلام، وأبرز تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد الوزير شكري أن مصر ماضية في طريقها لمحاربة الإرهاب، وأنها ستستمر في بذل أقصى جهودها، للتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرًا محدقًا يهدد الأمن القومي العربي، والسلم والأمن الدوليين.

وشدد شكري على الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها تأتي في مقدمة أولويات الدبلوماسية المصرية واتصالاتها على مختلف المستويات.

أكد وزير الخارجية أن مصر لن تترك جهدًا لدعم القضية الفلسطينية، وستواصل جهودها الرامية إلى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية، يحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه، في إطار القرارات الدولية ذات الصلة.

المصدر : وكالات