احتشد العشرات من الأسرى المحررين والمختصين في شؤون الأسرى ظهر اليوم الخميس أمام بنك فلسطين في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، للاحتجاج على سياسة قطع رواتب الأسرى المحررين من قبل السلطة.

وحمل المحتشدون يافطات تندد بسياسة قطع رواتب الأسرى المحررين من قبل حكومة الوفاق، ضمن السياسات المتبعة من قبل السلطة في الفترة الأخيرة.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد إن هذه الوقفة تأتي في إطار جملة وقفات ينظمها الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم للمطالبة بإسترداد حقوقهم.

بدوره، أكد الأسير المحرر عامر أبو سرحان أن هذه الوقفات ستستمر إلى أن يتم التراجع عن قرار قطع رواتب الأسرى المحررين، مبيناً أن المقاومة هي من قامت بتحرريهم في صفقة "وفاء الأحرار" الأمر الذي فشلت فيه المفاوضات وعلى رأسها "أوسلو".

أما الأسير المحرر أيمن الشراونة، فاستنكر قيام السلطة بقطع رواتب الأسرى المحررين، محملاً الرئيس عباس ومن حوله المسؤولية الكاملة عن هذا القرار، مشيراً إلى أن أغلب المقطوعة رواتبهم هم من أسرى حركة حماس.

ولفت الشراونة أن الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم يصارعون الوقت في هذه الأيام من أجل إعادة رواتبهم لأن ذلك حق مشروع لهم، وهو بمثابة قوتهم وقوت أولادهم.

المصدر : الوطنية