قال الجيش الأردني إن ثلاثة صواريخ أطلقها سلاح الجو السوري على فصائل المعارضة المسلحة، سقطت على مركز حدودي أردني متاخم للحدود السورية شمال المملكة، مساء السبت، من دون وقوع اصابات.

وقال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إنه: خلال عملية استهداف سلاح الجو السوري لفصائل المعارضة المسلحة داخل الأراضي السورية، وبالقرب من الحدود الأردنية، تعرض مركز حدود جابر الجمركي لسقوط صاروخين من داخل الأراضي السورية سقطا بالقرب من مبنى الدفاع المدني، فيما سقط صاروخ ثالث بالقرب من طريق جابر الرمثا".

وأوضح المسؤول أنه "لم ينتج عن ذلك أية إصابات أو أضرار مادية سوى نشوب حريق في الأعشاب الجافة ضمن المنطقة"، لافتًا إلى أن "الفرق المعنية تتعامل مع الحدث حسب اختصاصاتها".

وغالبا ما تسقط قذائف على المناطق الحدودية شمال المملكة بسبب الاشتباكات التي تدور بين فترة وأخرى في الجانب السوري.

وفي 29 أيلول/سبتمبر 2013، سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا أدى إلى وقوع أضرار مادية.

ويقول الأردن الذي تمتد حدوده لأكثر من 370 كلم مع سورية، إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الحرب بسورية في آذار/مارس 2011، بينهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سورية.
 

المصدر : وكالات