قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن، علاقة "حماس" ومصر تشهد نقلة نوعية وإيجابية لاسيما بعد التفاهمات الأخيرة في العاصمة المصرية.

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء السبت، أن حماس والجهات الرسمية بغزة تتخذ مجموعة من الإجراءات التي تساهم في ضمان أمن الحدود على الجانبين، إدراكاً منها أن الأمن القومي المصري هو جزء من الأمن القومي الفلسطيني، ولدينا مصلحة مشتركة لتعزيز تلك العلاقة".

وأعرب قاسم عن أمله في المستقبل القريب تطوير العلاقة بين "حماس" ومصر بما يشمل فتح معبر رفح وتسهيل مرور الأفراد والبضائع التجارية.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم قد أكد وجود ترتيبات من أجل خروج لجنة لبحث الاحتياجات اللازمة فيما يتعلق بالمنطقة العازلة التي شرعت الوزارة بها لتأمين الحدود مع مصر.

وأكد البزم في تصريح صحافي خاص لـ"الوطنيـة" اليوم السبت، أن اللجنة ستبحث مع المسؤولين المصريين الأدوات المتعلقة بتأمين الحدود ككاميرات المراقبة وشبكات الإضاءة وبعض الأدوات الأخرى، من أجل تأمين الحدود بشكل أفضل مما كانت عليه في السابق.

ولفت إلى أن هذه الزيارة المقررة جاءت بناءً على التفاهمات التي تمت مؤخراً، خاصة بعد زيارة الوفد الأمني إلى مصر.

وردا على سؤال الوطنية هل مصر ستوفر هذه الأدوات أم أنتم بتمويل منها؟، قائلاً:" الأمر سيبحث ما بين اللجنة الفنية التي ستغادر للجانب المصري، حيث ستعرض الاحتياجات وسيتم البحث في آلية وكيفية توفيرها".

المصدر : الوطنية