تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنفيذ مخططات جديدة لتهويد مدينة القدس المحتلة.

وكشف المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقريره الأسبوعي، أن نتنياهو تعهد في تنفيذ مخططات لتهويد القدس.

وقال المكتب في تقريره، إن "نتنياهو" قام إن في خطوة استفزازية في زيارة مستوطنة أريئيل والمشاركة في وضع حجر الأساس لمبان استيطانية جديدة في جامعة أريئيل، لافتًا إلى أن مستوطنة أريئيل ستبقى دائما جزءًا من إسرائيل.

وأضاف أن عمليات البناء في مستوطنة أريئيل وغيرها من المستوطنات في الضفة الغربية سوف تتواصل.

واعتبر المكتب تواجد نتنياهو في مستوطنة أريئيل الجاثمة على أرض فلسطينية محتلة، انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، واتفاقيات جنيف، والشرعية الدولية وقراراتها، التي أكدت باستمرار عدم شرعية وقانونية الاستيطان والمستوطنات، الأمر الذي يستدعي إدانةً صريحةً من جانب المجتمع الدولي والاوساط الأكاديمية في جميع بلدان العالم لتواجد نتنياهو في تلك المستوطنة غير الشرعية وغير القانونية.

وطالب بمواقف واضحة من المجتمع الدولي من تلك الجامعة والدراسة فيها وخريجيها، بدءاً من ضرورة مقاطعة الجامعة ومقاطعة الأكاديميين الذين يدرّسون فيها، وعدم الاعتراف بالشهادات الصادرة عنها، باعتبار ذلك هو الحد الأدنى المطلوب من المجتمع الدولي حيال هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

على صعيد آخر، قام المجلس المحلي في مستوطنة "أفرات" بمخالفة قانون التنظيم والبناء الاحتلالي حيث اقام ناديا للشبيبة يدعى يادمحاي، وبناية أخرى بشكل غير قانوني على أرض فلسطينية خاصة تقع خارج نفوذ المستوطنة.

المصدر : الوطنية