أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، أن دخول الوقود المصري إلى قطاع غزة خطوة في غاية الأهمية ومن شأنها تخفيف معاناة غزة.

وطالب الخضري في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه اليوم الأربعاء  بأن تكون هذه الخطوة بداية لفتح معبر رفح، وتخفيف معاناة القطاع في مجالات مختلفة.

وأكد الخضري أهمية الدعم المصري والعربي للشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار في غزة والاستيطان في الضفة الغربية وتهويد القدس، وصولا لإحقاق الحقوق المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما اعتبر أن دخول الوقود المصري إلى قطاع غزة خطوة في غاية الأهمية نحو تشغيل محطة توليد الكهرباء المتوقفة تمامًا عن العمل منذ أكثر من شهرين، موضحًا أن هذه الخطوة ستسهم في التخفيف من حدة أزمة الكهرباء وصولاً لحل الأزمة بشكل كلي مرة أخرى.

وقال "العلاقة بين غزة ومصر لها خصوصية كبيرة بحكم الجوار والعلاقة التاريخية"، مشيراً إلى أن الدور المصري له أهمية كبيرة في مساندة الفلسطينيين لإنجاز المصالحة الداخلية، وصفقة تبادل الأسرى، وملفات مختلفة.

وتوجه الخضري بالشكر للشقيقة مصر على هذه الخطوة، التي تؤكد عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وخاصة بين غزة وشقيقتها الكبرى مصر.
 
 

المصدر : الوطنية